منتديات جداويه
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا بتسجيلك في المنتدى يمكنك المساهمة والاطلاع علي كافة المواضيع فمواضيعنا دائما جديده ومتجدده
منتديات جداوية






 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول








شاطر | 
 

 فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جداويه
الدعم الفني
الدعم الفني


نقاط : 4514
التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فوائد الموز   24.08.09 11:33



فوائد الموز


الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة الموز تساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة.


- فوائد الموز:


- من إحدى فوائد ثمار الموز المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهى الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُصف لمرضى القرحة. الموز يعادل حمضية العصارة المعدية ولذا يقل تهيج القرح من خلال تغليف بطانة المعدة، ولا تقف فاعلية فاكهة الموز على تخفيف آلام قرحة المعدة أو الاضطرابات المعوية بل أنها تساعد على علاجها.
- من الفوائد الأخرى للموز يساعد فى علاج الحروق والجروح، وذلك بهرس ثمرة موز ناضجة وفردها على مكان الحرق أو الجرح تخفف من الآلام على الفور، وينبغي تغطية معجون الموز عند دهانه بضمادة أو قطعة قماش نظيفة للحصول على أفضل النتائج.
- كما أن أوراق الموز تُستخدم كنوع من الكمادات الباردة للحروق والجروح.

- فوائد أخرى للموز:


- المساعدة فى علاج الإمساك والإسهال.
- علاج التهاب المفاصل.
- علاج الأنيميا.
- ثمرة الموز لا تحتوى على دهون أو صوديوم أو كوليسترول.

- القيم الغذائية لثمرة الموز:


الاسم العلمى للموز: (موسا باراديسياك - (Musa Paradisiaca
1 ثمرة موز متوسطة الحجم يصل طولها من 7-8 سم، وتزن 118 جرام
مكونات الأطعمة الغذائية (الموز)



* الموز:
- الاسم العلمى للموز: (موسا باراديسياك - (Musa Paradisiaca
- 1 ثمرة موز متوسطة الحجم يصل طولها من 7-8 سم، وتزن 118 جرام.


قائمة بنسب القيم الغذائية التي توجد بثمرة الموز الطازجة

المـوز
الوحدة
النسبة
ماء
جرام
87.627


طاقة
كيلوجول
454.300

بروتينات
جرام
1.215

إجمالى الدهون
جرام
0.566

كربوهيدرات
جرام
27.647

ألياف
جرام
2.832

معادن:



كالسيوم (ca)
ملجم
7.080

حديد (fe)
ملجم
0.366

ماغنسيوم (mg)
ملجم
34.220

فسفور (p)
ملجم
23.600

بوتاسيوم (k)
ملجم
467.280

صوديوم (na)
ملجم
1.180

زنك (zn)
ملجم
0.189

نحاس (cu)
ملجم
0.123

منجنيز (mn)
ملجم
0.179

سيلنيوم (se)
ميكروجرام
1.298

فيتامينات:



فيتامين (ج) C
ملجم
10.738

ثيامين
ملجم
0.053

ريبوفلافين
ملجم
0.118

الحامض اللالالالالالاوتينى
ملجم
0.637

الحامض البانتوثينى
ملجم
0.307

فيتامين ب6
ملجم
0.682

فولات
ميكروجرام
22.538

فيتامين ب 12
ميكروجرام
------

فيتامين (أ) A
ميكروجرام
95.580

فيتامين (أ) A
ميكروجرام
9.440

فيتامين (هـ) E
ملجم
0.319

دهون:



أحماض دهنية ومشبعة:
جرام
0.218

حامض البيوتيريك (4:0)
جرام
------

حامض الكابرويك (6:0)
جرام
------

حامض الكابريليك (8:0)
جرام
-----

حامض الكابريك (10:0)
جرام
0.001

حامض اللوريك (12:0)
جرام
0.002

حامض الميرستيك (14:0)
جرام
0.004

حامض البالمتيك (16:0)
جرام
0.147

حامض الأستيريك (18:0)
جرام
0.007

أحماض دهنية أحادية التشبع:
جرام
0.048

حامض البالميتوليك

(16:1)
جرام
0.014

حامض الأوليك (18:1)
جرام
0.032

حامض الجادوليك (20:1)
جرام
-----

حامض الايروسيك (22:1)
جرام
-----

أحماض دهنية متعددة التشبع:
جرام
0.105

حامض اللينوليك (18:2)
جرام
0.066

حامض جاما-لينوليلالالالالالا

(18:3)
جرام
0.039

حامضالاراكيدولالالالالالا

(20:4)
جرام
-----

حامض الكلوبانودولالالالالالا

(22:5)
جرام
-----

حامضالدوكوساهيكسانويك

(22:6)
جرام
-----

كوليسترول
ملجم
-----

فيتوستيرول
ملجم
18.880

أحماض أمينية:



تريبتوفان
جرام
0.014

ثيروناين
جرام
0.040

أيزولوسين
جرام
0.039

لوسين
جرام
0.084

ليسين
جرام
0.057

ميثيونين
جرام
0.013

سيستين
جرام
0.020

فينيلالاين
جرام
0.045

تيروسين
جرام
0.028

فالين
جرام
0.055

أرجنين
جرام
0.055

هسيتدين
جرام
0.096

ألاين
جرام
0.046

حامض الاسبريتك
جرام
0.133

حامض الجلوتامين
جرام
0.131

جلاسين
جرام
0.044

برولين
جرام
0.047

سيرين
جرام
0.055

حقائق مذهلة عن الموز

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

عضات البعوض:

قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب اللالالالالالاوتين.

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


-------
الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويعمل كمرطب ( كونديشنر) غني للشعر ومرطب جيد للبشرة.

كيفية الاستعمال:
اهرسي حبة واحدة من الموز وافركيها على شعرك وهو مايزال رطبا واتركيه على شعرك لمدة 30دقيقة ثم اشطيفه بالماء.
وكقناع للوجه اخلطي موزة مع ثلاث ملاعق طعام عسل , ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافىء





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صعبة المنال
مراقبة
مراقبة


نقاط : 4083
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   29.08.09 6:17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جداويه :: مملكة حواء :: الغذاء الطبيعي والصحي-
انتقل الى:  

المواضيع الأخيرة
» فيلم قصير - قتل
28.11.16 4:35 من طرف balushio

» بسم الله الرحمن الرحيم للبيع شقق مدينة نصر حى الواحة الحى العاشر 160 م 200 م 175 م استلام فورى واجهات معمارية كلاسيكية فاخرة مداخل من الرخام الفاخر انتركم مركزى و بوابة كهربائية مصاعد كهربية ماركة عالمية سعر التقسيط من 3000 للمتر الى 3500 للمتر مقدم 50 %
26.11.16 21:19 من طرف gomaa22alaam

» مطلوب اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بمدينة العبور ومدينة الشروق التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات اعمالنا المنفذة خير شاهد علينا الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى
26.11.16 1:48 من طرف gomaa22alaam

» للبيع شقق تمليك جميع احياء مدينة العبور عروس المدن الجديدة للاستلام الفورى شقق بالحى التاسع 150م - 160م - 165م - 170م- 175م - 200م - 220م شقق بالحى الثانى 140م - 144م - 175م - 186م - 200م - 225م شقق بالحى الخامس 160م -165م -180م- 200م شقق بالحى الثالث 13
26.11.16 1:14 من طرف gomaa22alaam

» بسم الله الرحمن الرحيم شقق للبيع تمليك بمدينة جسر السويس الجديدة 135 م 145 م 150 م 155 م 120 م مميزات الموقع يتميز الموقع بالقرب من الشارع الرئيسى مداخل رخام انتركم مركزى جميع الخدمات واجهات معمارية كلاسيكية فاخرة اسنسير ماركة عالمية الاسعار للتقسيط تبدا
26.11.16 0:41 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع بمدينة نصر المنطقة الاولى عباس العقاد للاستلام الفورى 210 م 200 م 220 م السعر 6000 للمتر مقدم 50 % والباقى من 24 شهر بدون فوائد ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام / الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات الفرع الرئي
26.11.16 0:30 من طرف gomaa22alaam

»  مطلوب اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بالمرج القديمة او الجديدة او عبن شمس المطرية التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات اعمالنا المنفذة خير شاهد علينا الفرع الرئيسى / 26 ش ت
25.11.16 22:39 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع التجمع الخامس النرجس عمارات مربع فاطمة الشربتلى 200 م 215 م للاستلام الفورى مميزات الموقع الحوائط بياض اسمنتى مواسير الكهرباء الخطوط الرئيسية للصحى والمياء حلوق الشبابيك والابواب ومساحات خضراء منطقة خدمات ومجمع مدارس مداخل رخام واجهات معماري
25.11.16 22:30 من طرف gomaa22alaam

» الشركه الدوليه للانشاء وادارة المشروعات نقوم البناء بالتنفيذ والتشطيب على ارقى مستوى تحت اشراف عدد كبير من مهندسى الشركه التى لا تقل خبرتهم عن خمسة وعشرن عاماً من الخبرة . تصميم ؛ تنفيذ ؛ إشراف ؛ متابعه ؛ بناء لحساب الغير ؛ تشطيبات. تسويق عقارى استثمار عق
25.11.16 19:36 من طرف gomaa22alaam

»  للبيع فيلا دوبلكس 310م مدينة العبور الحى الثالث المميزاللاستلام الفورى 220 ارضى مرتفع 90 م ارضى منخفض 70م حديقة السعر للتقسيط 600000 الف مفدم 50 % والباقى على 26 شهر بدون فوائد السعر 550000 الف كاش مميزات الموقع جراج خاص مدخل خاص
24.11.16 21:29 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع بالمرج الجديدة 110 م اسنلام فورى سوبرلوكس عداد عاز عداد كهرباء مدخل رخام 2 غرف ريسبشن حمام مطبخ السعر 140 الف كاش للاستعلام الشركة الدولية للانشاء وادرة المشروعات الفرع الرئيسى 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى مدينة نصر 0222603162
24.11.16 20:23 من طرف gomaa22alaam

»  شقق للبيع بمدينة نصر الحى السابع تاصية للاستلام الفورى 155م 150م 125م السعر 4800 للمتر مقدم 50 % والباقى من 24 شهر بدون فوائد يوجد تجارى 15 الف للمتر ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام / الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات
24.11.16 0:49 من طرف gomaa22alaam

» شقق تمليك للبيع فى النزهة 2 مساحات 100م 115م 125م 130 م 150م 175م الاسعار للتقسيط 1200 للمتر مقدم 50% والباقى على 36شهر بدون فوائد جميع الوحدات على الواجهة اسانسير انتركم مداخل رخام واجهات معمارية كلاسيكية للاستعلام الشركة الدول
23.11.16 22:59 من طرف gomaa22alaam

» للبيع شقق الاسكندرية شاطى النخيل 2 برج الطارق 3 على البحر مباشرة نموذج 1 غرفتين وريسبشن وحمام ومطبخ السعر 160 الف تشطيب كانل واجهة نموذج 2 غرفتين وريسبشن وحمام ومطبخ السعر 135 الف نص نشطيب واجهة مميزات الموقع : ـ 1 ـ يبعد عن الشاطئ حوالى 20 متر فهو ثانى
23.11.16 20:28 من طرف gomaa22alaam

» احصلي على روج ماك من عدسات بوش اند لومب
24.06.15 22:20 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات بيلا وبيلا دايموند
24.06.15 22:19 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات ديسيو
24.06.15 22:16 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات كوين كلر
24.06.15 22:15 من طرف شموخ انثي

» عدسات بوش اند لومب مجانا
24.06.15 22:14 من طرف شموخ انثي

» عدسات بيلا و بيلا دايموند مجانا
24.06.15 22:13 من طرف شموخ انثي

» عدسات ديسيو مجانا
24.06.15 22:12 من طرف شموخ انثي

» عدسات مجانا كوين كلر
24.06.15 22:11 من طرف شموخ انثي

» عروض عدسات سولوتيكا البرازيلية لرمضان
24.06.15 21:55 من طرف شموخ انثي

» اللقيمات بالكاسترد - منال العالم
15.06.15 21:51 من طرف شموخ انثي

» القطايف - منال العالم
15.06.15 21:50 من طرف شموخ انثي

» لقيمات بجوز الهند - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:48 من طرف شموخ انثي

» طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:47 من طرف شموخ انثي

» برياني الدجاج بالكركم - منال العالم
15.06.15 21:42 من طرف شموخ انثي

» فيليه محشي بالمشروم والبازيلاء - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:41 من طرف شموخ انثي

» سلطة كول سلو - سلطة الكرنب بطريقة كنتاكي
15.06.15 21:35 من طرف شموخ انثي

» اسهل محشي كوسة بالخلطة اللبنانية
15.06.15 21:33 من طرف شموخ انثي

» أكواب الدانيت - سهل وسريع - مطبخي الصغير
15.06.15 21:30 من طرف شموخ انثي

» هناجر المستودعات والمصانع
15.06.15 19:19 من طرف مدير المنتدي

» فعاليات مثيرة طوال فترة الإجازة في منتزه ومطعم الفُلك البحري.
31.01.15 15:08 من طرف فهد حسين

» تجربتي مع حقن الميزو هير لعلاج تساقط الشعر
31.01.15 15:02 من طرف فهد حسين

» خطر غصن القنا موضي الشمراني
27.09.14 20:25 من طرف alwafaa

» عدسات بيلا
21.09.14 21:00 من طرف مدير المنتدي

» عدسات ديسيو
05.03.14 20:43 من طرف مدير المنتدي

» عدسات كوين كلر الايطالية
04.03.14 21:55 من طرف مدير المنتدي

» عدسات سولوتيكا البرازيلية
04.03.14 21:30 من طرف مدير المنتدي

» عدسات سولوتيكا هيدركولور
11.02.14 20:23 من طرف مدير المنتدي

» ملخص تفسير أول ثانوي الفصل الدراسي الثاني
24.05.13 4:23 من طرف الهمس المنقطع

» زفه اسلاميه كامله من تنفيذي 2010
23.05.13 23:55 من طرف توتا59

» للراغبين في ازالة الكرش واذابة الدهون
06.04.13 18:47 من طرف noha2

» فنادق للبيع في مكة
04.04.13 4:38 من طرف مدير المنتدي

» تنسيم في الراس
28.03.13 7:21 من طرف جداويه

» دكتور جابر القحطاني - مضادات الأكسدة
28.03.13 7:18 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | جرثومة المعدة جابر القحطاني
28.03.13 7:17 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 7:13 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | جرثومة المعدة جابر القحطاني
28.03.13 7:12 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 7:10 من طرف جداويه

» تليف الكبد د. جابر القحطاني
28.03.13 7:08 من طرف جداويه

» برنامج كنوز الطبيعة ( بائعي الوهم ) مع أ.د جابر القحطاني
28.03.13 7:06 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 7:04 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 7:01 من طرف جداويه

» فوائد النباتات والزيوت العطريه د.جابر القحطاني
28.03.13 6:59 من طرف جداويه

» فوائد النباتات والزيوت العطريه د.جابر القحطاني
28.03.13 6:55 من طرف جداويه

» ارتفاع ضغط الدم د. جابر القحطاني
28.03.13 6:53 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 6:50 من طرف جداويه

» ارتفاع ضغط الدم د. جابر القحطاني
28.03.13 6:48 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 6:46 من طرف جداويه

» الدكتور جابر القحطاني أفضل علاج لهرمون الحليب
28.03.13 6:31 من طرف جداويه

» دكتور جابر القحطاني - مضادات الأكسدة
28.03.13 6:27 من طرف جداويه

» إطلالة خليجية .. مكياج أخضر وذهبي وأسود
26.02.13 5:16 من طرف رزان

» احدث مكياج خليجى ومكياج سهرة
26.02.13 5:11 من طرف رزان

» صور مكياج خليجى من تصميم هموؤوؤسه.wmv
26.02.13 5:00 من طرف رزان

» يوميات شري عمل مكياج خليجي بسيط وسهل.
26.02.13 4:59 من طرف رزان

» khaleeg makeup"مكياج خليجي"
26.02.13 4:58 من طرف رزان

» مكياج اخضر وذهبي واسود .. وفخامة خليجية
26.02.13 4:57 من طرف رزان

» مكياج خليجي ثقيل .. لمحبات الفخامة
26.02.13 4:55 من طرف رزان

» خطوات مكياج عيون - مكياج عرايس
26.02.13 4:54 من طرف رزان

» مكياج خليجي ملون
26.02.13 4:51 من طرف رزان

» مكياج خليجي أنيق
26.02.13 4:45 من طرف رزان

» مكياج خليجي فخم 2012
26.02.13 4:40 من طرف مدير المنتدي

» عروض جولي سنتر تمتعي في عروض البدكير في jolisalon
25.02.13 7:50 من طرف رزان

» كيفية فحص التربه
16.02.13 17:17 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» بودرة تقوية الخرسانه
16.02.13 17:13 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» حل كتاب الرياضيات للصف الثالث متوسط المنهج المطور الاستاذ احمد الديني
11.02.13 5:27 من طرف مدير المنتدي

» تحضير مادة الرياضيات ثالث متوسط المنهج المطور الفصل الاول
11.02.13 5:21 من طرف مدير المنتدي

» حل اسئلة وتمارين مادة الرياضيات ثالثه متوسط
11.02.13 4:59 من طرف مدير المنتدي

» تحميل كتاب حلويات منزلية
09.01.13 4:52 من طرف rony123

» القسط الهندي و فوائده في الطب النبوي
08.01.13 16:20 من طرف جداويه

» زفة كاملة بدون موسيقى لشبيه الجسمي وبدون حماية لمدة 16 دقيقة مجانا
05.11.12 3:51 من طرف رسمتك حلم

» زفات من تنفيذي 2
05.10.12 7:54 من طرف fouzi.x

» انا ظلى عابر موضي الشمراني
28.09.12 14:45 من طرف الغلى حبي

» تحميل كتاب مطبخ حواء
28.09.12 6:53 من طرف وردة الجوريxxx

» طراااااااااااائف
24.09.12 12:36 من طرف مدير المنتدي

» أقوى برنامج ثلاثي أبعاد مختص بتصميم الزخارف الجبسية :: مذهل صراحة :: Eat3D The Fountain 3DS Max 2010 DVD
09.09.12 19:15 من طرف alsiyabi

» زفة صلوا على خير البشر
03.09.12 23:27 من طرف هاجر

» مكتبة تضم اكثر من 7000 كتاب
03.09.12 14:38 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» كتب هندسة معمارية pdf
03.09.12 14:25 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» قاعدة لحساب تكلفة البناء عظم
03.09.12 14:09 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» زفه راشد الماجد خطوة خجل بدون اى دعايه
25.08.12 8:00 من طرف هوفي

» زفـــه ياسمــــو الاميـــره كـــــــــــامله بدون اعــلانات لعيــــونكم
25.08.12 7:35 من طرف هوفي

» راضي وشيال موضي الشمراني
21.08.12 7:50 من طرف pomp88

» شاهد اخطر طائر في العالم
29.07.12 15:30 من طرف جداويه

» ميني كنافة ناعمة | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:17 من طرف جداويه

» كنافة بقمر الدين | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:13 من طرف جداويه

» بسبوسة بالحليب المحلى | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:09 من طرف جداويه

مدونات المنتدى
جداوية Net Log
جداوية تويتر
JDAWEA WORLD TV
جداوية فيس بوك
جداوية بلوجر
جداوية مزاج تي في
جداوية مكتوب
جداوية وورد بريس
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم