منتديات جداويه
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا بتسجيلك في المنتدى يمكنك المساهمة والاطلاع علي كافة المواضيع فمواضيعنا دائما جديده ومتجدده
منتديات جداوية






 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول








شاطر | 
 

 افضل وسيله للريجيم وتخفيف الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدي
Admin
Admin


نقاط : 3108592
التقييم : 6
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 51

مُساهمةموضوع: افضل وسيله للريجيم وتخفيف الوزن   28.07.10 16:23

افضل وسيله للريجيم وتخفيف الوزن
تعرف البدانة بأنها زيادة وزن الجسم عن الوزن المثالي بأكثر من 20% وأسبابها عديدة ومن هذه الأسباب العوامل الوراثية، الإفراط في تناول الطعام، اتباع عادات غذائية خاطئة، قلة النشاط والحركة، أمراض في الغدد الصماء، والعلاج ببعض الأدوية.


ويرتبط العديد من الأمراض بالبدانة مثل أمراض الأوعية الدموية والقلب كارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي كضيق في التنفس وأمراض الغدد الصماء، وأهمها الإصابة بمرض السكري و أمراض في الجهاز الهضمي كعسر الهضم والتهابات المرارة، بالإضافة إلى العيوب الجسمانية والاضطرابات النفسية مع ازدياد في معدلات الوفيات.

ولإنقاص الوزن يبتعد الكثيرين عن الأطعمة الدسمة والأكلات الشهية لتحقيق معادلة الرشاقة الصعبة التي يحلمون بها، بينما يكتفي البعض الأخر بالامتناع عن وجبة الإفطار ظناً منهم أنها تسهم بشكل كبير في إصابتهم بالبدانة، لكن دراسة تايوانية حديثة أبرزت دور استهلاك وجبات الفطور في الوقاية من السمنة، مؤكدة أن إهمال تلك الوجبات الصباحية قد يؤثر سلباً على نوعية الحياة للأفراد، فيما يختص بالجانب الصحي.


وشملت الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة تايبيه الطبية ما يزيد عن 15 ألف شخص، من المشاريكن في إحدى المسوح الصحية الوطنية التي أجريت في تايوان خلال عام 2005.


وقام فريق البحث بتحديد الأشخاص الذين لا يتناولون وجبات الإفطار، طبقاً لما ورد بوكالة "القدس برس" الأثنين، وهم الذين لا يتجاوز معدل تكرار استهلاكهم لوجبات الإفطار عن مرة أسبوعياً. كما تم تصنيف الحلات المصابة بالبدانة بين أفراد العينة، وهى التي بلغ معامل الكتلة للجسم (ibm) لديها 27 أو يزيد، بالإضافة إلى ذلك تم تقييم نوعية الحياة المرتبطة بالصحة عند جميع المشاركين.


وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها الدورية الدولية للسمنة الصادرة لشهر إبريل من عام 2010، ارتفعت مخاطر نشوء السمنة بين الأشخاص الذين لا يتناولون وجبات الإفطار، حتى عند ضبط عدد من العوامل الهامة مثل السن، نوع الجنس، المستوى التعليمي، الحالة الاجتماعية، الدخل الشهري، وغيرها.


ووفقاً لما أوضح الباحثون، انخفضت نوعية الحياة من الناحية الصحية عن الأشخاص الذين يتناولون وجبات الإفطار، ومن وجهة نظرهم، تدعم نتائج الدراسة الأخيرة وجود دور محتمل لتناول وجبة الفطور في الوقاية من السمنة.
كما أكد فريق من الأطباء التشيك أن الاعتقاد السائد بأن تجاهل الوجبة الصباحية قد يخفض الوزن وبالتالي يصبح الكولسترول في الدم في حدوده الطبيعية اعتقاد خاطئ.


وأثبتت الدراسة أنه على العكس من ذلك يمنح الفطور الصباحي للجسم الطاقة المناسبة من أجل الانطلاق في نهار عمل منظم وحيوي مما يعطي الإنسان الراحة النفسية المطلوبة طوال اليوم.


وأوضحت الدراسة أن عدم تناول الفطور يمنع استجابة الجسم بالشكل المطلوب لمادة الأنزولين الموجودة فيه وبالتالي ترتفع نسبة الكولسترول، وأن هذه الوجبة مهمة جدا من أجل إمداد الجسم بربع الطاقة أي 20 إلى 25% من الطاقة اللازمة.


وأشارت الطبيبة ريناتا مارتينكوفا المشرفة على الدراسة، إلى أن اَلية سير عمل الجسم تحتاج إلى تفسير من أجل وضع خطة تناسب هذه الآلية، لذلك تبين أنه لا بد من الانتباه إلى أمور عديدة في مجال مراعاة تنظيم إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل قضاء يوم عمل طبيعي دون أي إشكالات.


وأكدت أنه من الخطأ الاكتفاء بتناول وجببتين كبيرتين خلال النهار بل يجب توزيع كمية الطعام بالشكل المناسب، لذا من الضروري إعطاء الجسم خلال النصف الأول من النهار طاقة يومية يحتاجها وتصل إلى 60% ويصرفها لأنه يكون في كامل نشاطه، أما مدة ما بعد الظهيرة والمساء فلا يحتاج لنفس الطاقة فيقوم الجسم بتحويل الطعام إلى فائض يتكدس في الجسم مسبباً البدانة.





الإفطار يحميك من الموت المفاجئ:



في إطار اهتمام الأطباء بوجبة الإفطار، أفادت دراسة حديثة بأن إهمال وجبة الإفطار قد يتسبب في الموت المفاجئ، بينما تناول وجبة خفيفة في الصباح ربما يقلل الإصابة بالسكتة القلبية‏.


وأوضحت الدراسة أن خطورة اهمال وجبة الافطار يؤدي إلى ارتفاع معظم حالات السكتات القلبية والجلطات المسببة للوفاة في ساعات الصباح الأولي، حيث تكون الصفائح الدموية في ذلك الوقت أكثر نشاطاً وتميل الي تشكيل تجلطات وتخثرات دموية‏,‏ في حين أن تناول القليل من الطعام صباحا ربما يقلل من نشاط تلك الصفائح حيث تندفع كمية كبيرة من الدم الي المعدة لاتمام عملية الهضم‏.‏


وأشار الدكتور فايز فائق أستاذ الأمراض القلبية، إلى أن إهمال وجبة الإفطار لا يؤدي بالضرورة إلي الوفاة‏,‏ وإنما هناك أسباب أخري تؤدي إلي ذلك ينبغي التعامل معها بوعي وحرص شديد‏,‏ حيث يجب على مرضي القلب تناول افطار خفيف وقليل الدسم يتكون من طبق صغير من الفول وقطعة جبن قريش وبيضة مسلوقة، كذلك يمكن تناول الزبادي والعسل والخبز الأسمر وقطع من الفواكه مع البعد تماماً عن الأكلات الدسمة والتوقف عن التدخين وتقليل كميات الملح المستخدمة في الطعام‏,‏ وممارسة رياضة المشي يومياً‏.‏





فوائدها لا تنتهي :


أكد خبراء التغذية أن وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، لأنها توفر للجسم نحو 30% من المواد الغذائية التي يحصل عليها طوال اليوم.


وتقول فابيان لوجارد أخصائيةالتغذية الفرنسية إن نوعية الأغذية المقدمة في هذه الوجبة تلعب دوراً كبيراً في عمل كل أجهزة الجسم، فقد أكدت كل الأبحاث العلمية أن الأطفال والكبار الذين لا يتناولون وجبة إفطار كافية وجيدة من حيث النوعية يكونون أقل قدرة علي الأداء ويظهر ذلك في شكل قلة التركيز وصعوبة التذكر.

وتنصح فابيان لوجارد بضرورة توفير وجبة إفطار كاملة العناصر الغذائية تتكون من الحبوب والألبان والفواكه، لأنها العناصر الثلاثة الأساسية التي يحتاجها الجسم في أي سن.

من جهة أخرى، تؤكد الدكتورة سلوي شرف الدين أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس المصرية أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات للتفوق والتحصيل الدراسي الجيد وحتى في وقت الإجازة من أجل صحة أفضل للطفل.

وأضافت أن أهم ما يجب أن تحتويه وجبة الإفطار أو أي وجبة يتناولها الطفل خلال اليوم أن تكون بالدرجة الأولي محتوية علي بروتينات كالأسماك والدجاج واللحم أو البروتينات النباتية كالفول والعدس، كذلك الاهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة والمواد النشوية لتمده بالطاقة والنشاط.





4 وصفات طبيعة تخفض وزنك

أعلن خبراء تغذية أن علاج السمنة أصبح ضرورة قصوى، وعليه قدموا أربع نصائح سريعة وفعالة لإعادة المرء إلى رشاقته.

أما أولي هذه الطرق فتتمحور حول تجنب الأطعمة المصنعة، مثل قطع الحلوى أو الشيكولاتة، واستبدالها بالغذاء الطبيعي، مثل الخضروات والفاكهة التي يرى خبراء التغذية أنها أفضل بما لا يقاس.

وبما أن العديد من البدناء يشعرون بالكسل، يشير خبراء التغذية أنه من الممكن استغلال هذه السمنة بشكل إيجابي، بحيث يمكن للشخص زائد الوزن أن يضع أطعمته بأماكن بعيدة عن متناول اليد، مثل الخزائن العالية في المطبخ.

وتكمن أهمية هذه الطريقة الثانية، برأي خبراء التغذية، أن الإنسان الكسول سيفضل كسله على جوعه، وبالتالي فإن وضع الأطعمة في أماكن بعيدة، سيجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على الأكل.

أما الطريقة الثالثة، فهي سهلة وبسيطة، وهي حث الشخص على أكل نصف الكمية التي يأكلها عادة، وإذا ما ألحت عليه شهيته بالاستزادة، فيجب أن يذّكر نفسه أن جسمه ليس مخزنا للأغذية كي يملأه كيفما اتفق.

ويرى خبراء التغذية أن الطريقة الرابعة تكمن في الحذر من بعض برامج الطبخ على التليفزيون، لأن بعضها يطبخ أغذية من شتى الأنواع، بصرف النظر عن قيمتها الغذائية أو قدرتها على زيادة وزن المشاهد، ناهيك عن أنها عادة ما تقدم بصورة جذابة، وهو الأمر الذي يضعف من عزيمة الشخص الذي ينوي إنقاص وزنه.




نظام يحميك من السمنة

وللتغلب على هذه المشكلة يجب اتباع نظام الصحة في التمثيل الغذائي أو ما يعرف بنظام تدوير الغذاء، أو ما يعرف أحياناً بنظام الغذاء الدوري ويعتمد هذا النظام علي عدة العوامل منها، إدخال نوعيات من الغذاء لكل يوم على حدة ولا تكرر خلال وجبات الإفطار- الغداء- العشاء بين الوجبات إلا بشكل بسيط مثل تكرار الخضروات الطازجة "السلطات".

كذلك عدم تناول النشويات وخاصةً نفس النوع إلا بعد مرور ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أيام وعلى ألا تكرر أيضاً في اليوم نفسه، بالإضافة لاختيار نوعيات من كل من البروتين الحيواني والبروتين النباتي وتوزع على مدار ستة أيام في الأسبوع ويسمح بتكرارها فقط في وجبتي الغداء والعشاء يوم واحد.


وباتباع هذه التعليمات يمكن القول بأن الجسم يتعرض يومياً لنظام غذائي جديد وبشكل يفاجئ الجسم فيتعرض التمثيل الغذائي لتغيرات فجائية وبالتالي تكون سرعة الاستجابة مفيدة جداً في عمليات حرق الدهون المستمرة.


لأن الغذاء مهما كانت نوعياته فمعدل الحرق لا يزال عالياً وذلك بإتباع النظام الغذائي الدوري ويحمل هذا النظام فوائد أخرى غير حرق الدهون فهو يعمل على إزالة المواد المؤكسدة في الجسم بشكل يومي ويمنع تراكم المزيد منها على أساس أن معدل التمثيل الغذائي إذا استمر بشكل ثابت فإن جميع وظائف الجسم الحيوية مثل الكبد والكلى تبقى في حالة وظيفية وصحية مرتفعة.


وتبدو أحد أهم أسباب السمنة هو تناول الطعام الخطأ في المواعيد الخطأ وذلك على مدار اليوم أو الأسبوع إذ ان مجرد إعادة ترتيب نوعيات الغذاء وإعادة تدويرها على مدار اليوم والأسبوع تتيح للجسم فرصة كبيرة لتشغيل ماكينة الحرق الذاتية وبشكل منتظم مما يساعد على التخلص من الدهون أولاً بأول.


فاذا كان الغذاء هو المتهم الرئيس في إحداث السمنة فإن الغذاء أيضاً هو العامل الرئيس في تخليصك من السمنة والوزن الزائد ولكن بشرط استخدامه تحت شروط صحية ومناسبة للجسم.



العضو تعب لاحضار الروابط يرجي الرد باسلوب راقي ومتحضر
المواضيع الأخيرة
» فيلم قصير - قتل
28.11.16 4:35 من طرف balushio

» بسم الله الرحمن الرحيم للبيع شقق مدينة نصر حى الواحة الحى العاشر 160 م 200 م 175 م استلام فورى واجهات معمارية كلاسيكية فاخرة مداخل من الرخام الفاخر انتركم مركزى و بوابة كهربائية مصاعد كهربية ماركة عالمية سعر التقسيط من 3000 للمتر الى 3500 للمتر مقدم 50 %
26.11.16 21:19 من طرف gomaa22alaam

» مطلوب اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بمدينة العبور ومدينة الشروق التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات اعمالنا المنفذة خير شاهد علينا الفرع الرئيسى / 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى
26.11.16 1:48 من طرف gomaa22alaam

» للبيع شقق تمليك جميع احياء مدينة العبور عروس المدن الجديدة للاستلام الفورى شقق بالحى التاسع 150م - 160م - 165م - 170م- 175م - 200م - 220م شقق بالحى الثانى 140م - 144م - 175م - 186م - 200م - 225م شقق بالحى الخامس 160م -165م -180م- 200م شقق بالحى الثالث 13
26.11.16 1:14 من طرف gomaa22alaam

» بسم الله الرحمن الرحيم شقق للبيع تمليك بمدينة جسر السويس الجديدة 135 م 145 م 150 م 155 م 120 م مميزات الموقع يتميز الموقع بالقرب من الشارع الرئيسى مداخل رخام انتركم مركزى جميع الخدمات واجهات معمارية كلاسيكية فاخرة اسنسير ماركة عالمية الاسعار للتقسيط تبدا
26.11.16 0:41 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع بمدينة نصر المنطقة الاولى عباس العقاد للاستلام الفورى 210 م 200 م 220 م السعر 6000 للمتر مقدم 50 % والباقى من 24 شهر بدون فوائد ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام / الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات الفرع الرئي
26.11.16 0:30 من طرف gomaa22alaam

»  مطلوب اراضى للبيع او مشاركات او ادوار نعلية ونكمتة مبانى بالمرج القديمة او الجديدة او عبن شمس المطرية التعمل مع الجادين فقط ونرحب بالوسطاء للشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات اعمالنا المنفذة خير شاهد علينا الفرع الرئيسى / 26 ش ت
25.11.16 22:39 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع التجمع الخامس النرجس عمارات مربع فاطمة الشربتلى 200 م 215 م للاستلام الفورى مميزات الموقع الحوائط بياض اسمنتى مواسير الكهرباء الخطوط الرئيسية للصحى والمياء حلوق الشبابيك والابواب ومساحات خضراء منطقة خدمات ومجمع مدارس مداخل رخام واجهات معماري
25.11.16 22:30 من طرف gomaa22alaam

» الشركه الدوليه للانشاء وادارة المشروعات نقوم البناء بالتنفيذ والتشطيب على ارقى مستوى تحت اشراف عدد كبير من مهندسى الشركه التى لا تقل خبرتهم عن خمسة وعشرن عاماً من الخبرة . تصميم ؛ تنفيذ ؛ إشراف ؛ متابعه ؛ بناء لحساب الغير ؛ تشطيبات. تسويق عقارى استثمار عق
25.11.16 19:36 من طرف gomaa22alaam

»  للبيع فيلا دوبلكس 310م مدينة العبور الحى الثالث المميزاللاستلام الفورى 220 ارضى مرتفع 90 م ارضى منخفض 70م حديقة السعر للتقسيط 600000 الف مفدم 50 % والباقى على 26 شهر بدون فوائد السعر 550000 الف كاش مميزات الموقع جراج خاص مدخل خاص
24.11.16 21:29 من طرف gomaa22alaam

» شقق للبيع بالمرج الجديدة 110 م اسنلام فورى سوبرلوكس عداد عاز عداد كهرباء مدخل رخام 2 غرف ريسبشن حمام مطبخ السعر 140 الف كاش للاستعلام الشركة الدولية للانشاء وادرة المشروعات الفرع الرئيسى 26 ش تحسين فرغلى خلف طيبة مول المنطقة الاولى مدينة نصر 0222603162
24.11.16 20:23 من طرف gomaa22alaam

»  شقق للبيع بمدينة نصر الحى السابع تاصية للاستلام الفورى 155م 150م 125م السعر 4800 للمتر مقدم 50 % والباقى من 24 شهر بدون فوائد يوجد تجارى 15 الف للمتر ( عدد الوحدات محدودة ) للحجز والاستعلام / الشركة الدولية للانشاء وادارة المشروعات
24.11.16 0:49 من طرف gomaa22alaam

» شقق تمليك للبيع فى النزهة 2 مساحات 100م 115م 125م 130 م 150م 175م الاسعار للتقسيط 1200 للمتر مقدم 50% والباقى على 36شهر بدون فوائد جميع الوحدات على الواجهة اسانسير انتركم مداخل رخام واجهات معمارية كلاسيكية للاستعلام الشركة الدول
23.11.16 22:59 من طرف gomaa22alaam

» للبيع شقق الاسكندرية شاطى النخيل 2 برج الطارق 3 على البحر مباشرة نموذج 1 غرفتين وريسبشن وحمام ومطبخ السعر 160 الف تشطيب كانل واجهة نموذج 2 غرفتين وريسبشن وحمام ومطبخ السعر 135 الف نص نشطيب واجهة مميزات الموقع : ـ 1 ـ يبعد عن الشاطئ حوالى 20 متر فهو ثانى
23.11.16 20:28 من طرف gomaa22alaam

» احصلي على روج ماك من عدسات بوش اند لومب
24.06.15 22:20 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات بيلا وبيلا دايموند
24.06.15 22:19 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات ديسيو
24.06.15 22:16 من طرف شموخ انثي

» احصلي على روج ماك من عدسات كوين كلر
24.06.15 22:15 من طرف شموخ انثي

» عدسات بوش اند لومب مجانا
24.06.15 22:14 من طرف شموخ انثي

» عدسات بيلا و بيلا دايموند مجانا
24.06.15 22:13 من طرف شموخ انثي

» عدسات ديسيو مجانا
24.06.15 22:12 من طرف شموخ انثي

» عدسات مجانا كوين كلر
24.06.15 22:11 من طرف شموخ انثي

» عروض عدسات سولوتيكا البرازيلية لرمضان
24.06.15 21:55 من طرف شموخ انثي

» اللقيمات بالكاسترد - منال العالم
15.06.15 21:51 من طرف شموخ انثي

» القطايف - منال العالم
15.06.15 21:50 من طرف شموخ انثي

» لقيمات بجوز الهند - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:48 من طرف شموخ انثي

» طريقة عمل الدجاج المقرمش الحار - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:47 من طرف شموخ انثي

» برياني الدجاج بالكركم - منال العالم
15.06.15 21:42 من طرف شموخ انثي

» فيليه محشي بالمشروم والبازيلاء - مطبخ منال العالم
15.06.15 21:41 من طرف شموخ انثي

» سلطة كول سلو - سلطة الكرنب بطريقة كنتاكي
15.06.15 21:35 من طرف شموخ انثي

» اسهل محشي كوسة بالخلطة اللبنانية
15.06.15 21:33 من طرف شموخ انثي

» أكواب الدانيت - سهل وسريع - مطبخي الصغير
15.06.15 21:30 من طرف شموخ انثي

» هناجر المستودعات والمصانع
15.06.15 19:19 من طرف مدير المنتدي

» فعاليات مثيرة طوال فترة الإجازة في منتزه ومطعم الفُلك البحري.
31.01.15 15:08 من طرف فهد حسين

» تجربتي مع حقن الميزو هير لعلاج تساقط الشعر
31.01.15 15:02 من طرف فهد حسين

» خطر غصن القنا موضي الشمراني
27.09.14 20:25 من طرف alwafaa

» عدسات بيلا
21.09.14 21:00 من طرف مدير المنتدي

» عدسات ديسيو
05.03.14 20:43 من طرف مدير المنتدي

» عدسات كوين كلر الايطالية
04.03.14 21:55 من طرف مدير المنتدي

» عدسات سولوتيكا البرازيلية
04.03.14 21:30 من طرف مدير المنتدي

» عدسات سولوتيكا هيدركولور
11.02.14 20:23 من طرف مدير المنتدي

» ملخص تفسير أول ثانوي الفصل الدراسي الثاني
24.05.13 4:23 من طرف الهمس المنقطع

» زفه اسلاميه كامله من تنفيذي 2010
23.05.13 23:55 من طرف توتا59

» للراغبين في ازالة الكرش واذابة الدهون
06.04.13 18:47 من طرف noha2

» فنادق للبيع في مكة
04.04.13 4:38 من طرف مدير المنتدي

» تنسيم في الراس
28.03.13 7:21 من طرف جداويه

» دكتور جابر القحطاني - مضادات الأكسدة
28.03.13 7:18 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | جرثومة المعدة جابر القحطاني
28.03.13 7:17 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 7:13 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | جرثومة المعدة جابر القحطاني
28.03.13 7:12 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 7:10 من طرف جداويه

» تليف الكبد د. جابر القحطاني
28.03.13 7:08 من طرف جداويه

» برنامج كنوز الطبيعة ( بائعي الوهم ) مع أ.د جابر القحطاني
28.03.13 7:06 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 7:04 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 7:01 من طرف جداويه

» فوائد النباتات والزيوت العطريه د.جابر القحطاني
28.03.13 6:59 من طرف جداويه

» فوائد النباتات والزيوت العطريه د.جابر القحطاني
28.03.13 6:55 من طرف جداويه

» ارتفاع ضغط الدم د. جابر القحطاني
28.03.13 6:53 من طرف جداويه

» كنوز الطبيعة | أمراض القولون جابر القحطاني
28.03.13 6:50 من طرف جداويه

» ارتفاع ضغط الدم د. جابر القحطاني
28.03.13 6:48 من طرف جداويه

» الكوليسترول و تصلب الشرايين د. جابر القحطاني
28.03.13 6:46 من طرف جداويه

» الدكتور جابر القحطاني أفضل علاج لهرمون الحليب
28.03.13 6:31 من طرف جداويه

» دكتور جابر القحطاني - مضادات الأكسدة
28.03.13 6:27 من طرف جداويه

» إطلالة خليجية .. مكياج أخضر وذهبي وأسود
26.02.13 5:16 من طرف رزان

» احدث مكياج خليجى ومكياج سهرة
26.02.13 5:11 من طرف رزان

» صور مكياج خليجى من تصميم هموؤوؤسه.wmv
26.02.13 5:00 من طرف رزان

» يوميات شري عمل مكياج خليجي بسيط وسهل.
26.02.13 4:59 من طرف رزان

» khaleeg makeup"مكياج خليجي"
26.02.13 4:58 من طرف رزان

» مكياج اخضر وذهبي واسود .. وفخامة خليجية
26.02.13 4:57 من طرف رزان

» مكياج خليجي ثقيل .. لمحبات الفخامة
26.02.13 4:55 من طرف رزان

» خطوات مكياج عيون - مكياج عرايس
26.02.13 4:54 من طرف رزان

» مكياج خليجي ملون
26.02.13 4:51 من طرف رزان

» مكياج خليجي أنيق
26.02.13 4:45 من طرف رزان

» مكياج خليجي فخم 2012
26.02.13 4:40 من طرف مدير المنتدي

» عروض جولي سنتر تمتعي في عروض البدكير في jolisalon
25.02.13 7:50 من طرف رزان

» كيفية فحص التربه
16.02.13 17:17 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» بودرة تقوية الخرسانه
16.02.13 17:13 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» حل كتاب الرياضيات للصف الثالث متوسط المنهج المطور الاستاذ احمد الديني
11.02.13 5:27 من طرف مدير المنتدي

» تحضير مادة الرياضيات ثالث متوسط المنهج المطور الفصل الاول
11.02.13 5:21 من طرف مدير المنتدي

» حل اسئلة وتمارين مادة الرياضيات ثالثه متوسط
11.02.13 4:59 من طرف مدير المنتدي

» تحميل كتاب حلويات منزلية
09.01.13 4:52 من طرف rony123

» القسط الهندي و فوائده في الطب النبوي
08.01.13 16:20 من طرف جداويه

» زفة كاملة بدون موسيقى لشبيه الجسمي وبدون حماية لمدة 16 دقيقة مجانا
05.11.12 3:51 من طرف رسمتك حلم

» زفات من تنفيذي 2
05.10.12 7:54 من طرف fouzi.x

» انا ظلى عابر موضي الشمراني
28.09.12 14:45 من طرف الغلى حبي

» تحميل كتاب مطبخ حواء
28.09.12 6:53 من طرف وردة الجوريxxx

» طراااااااااااائف
24.09.12 12:36 من طرف مدير المنتدي

» أقوى برنامج ثلاثي أبعاد مختص بتصميم الزخارف الجبسية :: مذهل صراحة :: Eat3D The Fountain 3DS Max 2010 DVD
09.09.12 19:15 من طرف alsiyabi

» زفة صلوا على خير البشر
03.09.12 23:27 من طرف هاجر

» مكتبة تضم اكثر من 7000 كتاب
03.09.12 14:38 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» كتب هندسة معمارية pdf
03.09.12 14:25 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» قاعدة لحساب تكلفة البناء عظم
03.09.12 14:09 من طرف جلال محمد عبدالحميد

» زفه راشد الماجد خطوة خجل بدون اى دعايه
25.08.12 8:00 من طرف هوفي

» زفـــه ياسمــــو الاميـــره كـــــــــــامله بدون اعــلانات لعيــــونكم
25.08.12 7:35 من طرف هوفي

» راضي وشيال موضي الشمراني
21.08.12 7:50 من طرف pomp88

» شاهد اخطر طائر في العالم
29.07.12 15:30 من طرف جداويه

» ميني كنافة ناعمة | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:17 من طرف جداويه

» كنافة بقمر الدين | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:13 من طرف جداويه

» بسبوسة بالحليب المحلى | مطبخ منال العالم
29.07.12 15:09 من طرف جداويه

مدونات المنتدى
جداوية Net Log
جداوية تويتر
JDAWEA WORLD TV
جداوية فيس بوك
جداوية بلوجر
جداوية مزاج تي في
جداوية مكتوب
جداوية وورد بريس
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم